الحفل التكريمي الثالث للطلاب اليمنيين الخريجين من الجامعات المصرية

تاريخ النشر: الثلاثاء, 29 كانون اﻷول (ديسمبر) 2009 - 7:41صباحا

 

كرم موقع ابن اليمن (موقع الطلبة اليمنيين في الخارج )  كوكبة ٍمن طلاب اليمن الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية, حيث تم تكريم 67 طالباً من حملة الدكتوراه و87 طالباً من حملة شهادة الماجستير و66 طالباً يحملون درجة البكالوريوس بمختلف التخصصات.

وفي حفل التكريم الذي أقامه موقع ابن اليمن على مسرح قصر النيل برعاية السفير عبد الولي الشميري سفير اليمن بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية" " أشاد الدكتور حسام الدين حلمي ماضي أمين لجنة الصحة والبيئة بمجلس الشعب المصري " بصفات طالب العلم اليمني من خلال ما قال في كلمته: انه على معرفة عن قرب بعدد من الطلاب اليمنيين الذين قام بالإشراف عليهم في رسائلهم ، مؤكداً أن الطالب اليمني يتمتع بالجد والاجتهاد والمثابرة وذلك ما جعله مميزاًُ دائماً .

من جانبه : هنأ مدير موقع ابن اليمن- فارس البيل " الخريجين متمنياً لهم مزيداً من الرقي والنجاح في حياتهم العلمية المستقبلية" مخاطباً المتخرجين من خلال كلمته التي ألقاها بقوله: وبهذه المناسبة نشد على أيديهم بمواصلة السير في طريق العلم والتعلم والتطلع نحو المستقبل: وطنكم المترقب يزدان فرحاً لقدومكم ..بناة وعماراً لمجده ومشاعل أمل لغده ..تسهمون في مسيرة نهضته وتشاركون في رقيه وتطوره ..كما دعا الحضور لإشاعة الفرحة وإعلان البهجة بهكذا مناسبة سعيدة .

وفي كلمة الخريجين " شكر الدكتور عبد القادر بايزيد " موقع ابن اليمن على المبادرة التي أدخلت السرور ورسمت البهجة في وجوه الخريجين ، مشيرا إلى أن الطلاب الخريجين كانوا يرون طريق النجاح طويلا إلا أنهم بذلوا جهدهم ووصلوا لهدفهم في التحصيل العلمي وهاهم يقتربون من العودة إلى الوطن للمساهمة الفاعلة في نهوضه وتطوره .

مندوب السفارة اليمنية المستشار-أنيس على عبده أكد على الطلبة الخريجين في كلمته التي ألقاها نيابة عن راعي الحفل: على أن يبذلوا لوطن الثاني والعشرين من مايو الذي بذل لهؤلاء الطلاب الكثير وعليهم ألا يبخلوا بجهودهم لبنائه ورقيه.

وكان الحفل الذي يقيمه موقع ابن اليمن بشكل سنوي وللمرة الثالثة على التوالي: قد بدء بآيات من الذكر الحكيم تلاه دخول الخريجين والخريجات وصعودهم إلى منصة التتويج وسط تصفيق حار ، استمتع الحاضرون بوصلات فنية مميزة قدمها تباعاً المنشد -عبد القادر قوزع شهدت تفاعلاً مميزاً من الجمهور الحاضر . كما تخللت فقرات الحفل فولكلور شعبي قدمته فرقة الهديل الفنية بقيادة المبدع محمد الأضرعي الذي قاد فرقته لأداء رقصة البرع الشعبية بصورة مميزة , كما قدم ريبورتاج سياحي عن اليمن أبرز أهم المعالم السياحية التي تتمتع بها اليمن بمختلف مناطقه ,مما أشعل الشوق والحنين لدى الجميع بالعودة إلى أرض الوطن السعيد.

وفي ختام الحفل قام مدير موقع ابن اليمن- فارس البيل ومعه الأخ فيصل الهجري ممثل هيئة المؤسسين بتكريم ضيوف شرف الحفل من الدول الشقيقة وسفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة والملحق الثقافي استلمها بالنيابة عنهم ممثل السفارة اليمنية في الحفل ، كما قام الأخ أنيس علي عبده ومدير الموقع بتكريم الخريجين من الطلبة والطالبات بتخصصاتهم المختلفة ومن مختلف الجامعات المصرية .

وأختتم حفل التكريم بمسرحية كوميدية للفنان محمد الأضرعي أمتع فيها الحاضرين بأدائه المميز وفنه الممتع.

صور الحفل

مقاطع الفيديو

1 - 2 - 3 


علِّق